الخميس، 12 أكتوبر 2023

(هيو جاكمان ) صاحب أطول مسيرة مهنية كبطل خارق

ولد في مثل هذا اليوم عام 1968 الأوسكاري الذي حقق "رقماً قياسياً عالمياً في موسوعة غينيس "لأطول مسيرة مهنية كبطل خارق (وولفرين)، هيو جاكمان .

ولد جاكمان لعائلة إنكليزية هاجرت الى أستراليا في أواخر الستينات ولذلك يحمل الجنسيتين البريطانية و الاسترالية.


يُقال أن له أصول يونانية فأحد أجداده كان محارباً يُدعى نيكولاس إيزيدور بيلاس . و ربما أنعكس هذا التنوع الثقافي على شخصيته و أكسبته القدرة على التنوع في أستعراض موهبته الفنية فأدواره السينمائية تتضمن : (دراما ، كوميديا ، أكشن ، رومانسية ، فانتازيا ، مغامرات ، تاريخية ، موسيقية ، ...)

أما أرشيفه الفني فمتوزع بين أعمال تلفزيونية ، مسرحية الى جانب السينمائية .




 في رصيد جاكمان أكثر من مئة ترشيح و أكثر من ثلاثون جائزة من بينها (أوسكار افضل ممثل رئيسي 2013 ، جائزة توني لعام 2004 لأفضل ممثل في مسرحية موسيقية ، جائزة النقاد أفضل ممثل 2000 ، نجم أستراليا 1999 ، أيمي 2005 ، غولدن غلوب 2013 ، غرامي 2019 ) .

أفلامه الأعلى تقييماً و شعبية على موقع Imdb هي (The Prestige ، Prisoners ،Logan  ) .

بالرغم من النجاح الكبير لشخصية ولفيرين الا ان هيو واجه تحديات معها أهمها فارق الطول بينه وبين الشخصية (30 سم) ، الجروح التي تسبب بها زيّ الشخصية و قلة الحوارات و أعتماده على لغة الجسد و التي تمكّن منها بفضل مباريات المصارع مايك تايسون (خاصة المبكرة منها ) اذ أستوحى منه روحية الذئب في القتال ، كما تابع أداء كلينت إيستوود في أفلام Dirty Harry وميل جيبسون في Mad Max 2 ليدعم أداءه .

على الصعيد الشخصي عُرف بدوره كـداعم للاعمال الخيرية و يتبنى مشاريع القروض الصغيرة .

يشارك في رياضة الرغبي و الكريكت و هو مهتم بشدة بكرة القدم .

يداوم على ممارسة اليوغا (التأمل التجاوزي) .

يعزف الجيتار والبيانو والكمان .

  للمزيد من الصور و التفاصيل على الرابط التالي : #samercenter