الخميس، 4 مارس 2021

ريفيوات نسمة صبا 2

* مسلسل  The Alienist

على مشارف القرن العشرين يعاني مجتمع نيويورك الرعب من قاتلٍ متسلسل معظم ضحاياه من الاطفال المشردين ابناء المهاجرين يدفعهم فقرهم للعمل في ماخورٍ رخيص .
بسبب طبيعة الضحايا والعمل الذي يمتهنوه يغضّ معظم العاملين في سلك الشرطة النظر عن تلك الجرائم ويحاولون التعتيم عليها ، وللسبب نفسه يسعى الدكتور لازلو للتدخل في سير التحقيق للمساعدة في القبض على الجاني
....
نقاط قوة العمل تستند الى الحوارات والمواقف التي تثير نقاشات جدلية فكرية و اخلاقية عن الحياة والموت ، الحب والغيرة ، الدين والجنس ، الرغبات والمطامع ، الحريات والحدود الشخصية ، …
في مقدمة كل حلقة يظهر تفسير لعنوان المسلسل كالآتي : في القرن التاسع عشر كان الناس يظنون أن الاشخاص المصابين بالامراض العقلية منبوذين بسبب طبيعتهم الحقيقية ، الخبراء الذين كانوا يدرسون حالاتهم كانوا يُسمون بـ النفسيون The Alienist.
لأكمال الريفيو ..




يحمل الفيلم عنوان ( Herstory) وهي أشارة لغوية تعود بنا الى أصل كلمة ((History   التي تشير الى أن التاريخ هو أحداث الماضي وفقاً لما يرويه الرجل . أما هذا الفيلم فهو يتبنى الاحداث كما ترويها النساء .

أقوى مشاهد الفيلم هي مشاهد المحكمة حينما تتحدث الضحايا عن ماضيهن وكيف وصل بهن الامر ليكنّ (نساء الراحة) و تفاصيل التجربة الأليمة التي مررن بها في معسكرات العبودية اليابانية .

أما أجمل ما في الفيلم فهو المفارقات الدرامية التي يتضمنها و التي تمنح المشاهد انطباعاً بموضوعية القصة .

 لأكمال ريفيوالفيلم