الجمعة، 5 أغسطس 2022

The Time Traveler's Wife المسلسل ، الفيلم ، الرواية ( مراجعة سريعة)

 ( زوجة مسافر عبر الزمن ) واحدة من رواياتي المفضلة ، أحببتها لدرجة أنني بكيت عند وصولي للصفحة الأخيرة في قراءتها .

و لأنني تعرفت على الرواية بعد مشاهدتي للفيلم فلم يكن من العدل أن أشتكي من جودته في تكيّف الاحداث وتحويلها الى صور تنبض على الشاشة .

لكن منذ أن شاهدت أعلان المسلسل المزمع أستناده الى الرواية تملكتني الحيرة من جدوى مشاهدته ، في الإعلان كان هناك سبب يدفعني للمشاهدة وهو أن البطلة هي الممثلة الاسكتلندية روز ليزلي .

وسبب يبعدني عن المشاهدة وهو أن بطل المسلسل الممثل ثيو جيمس

ويعود سبب أنزعاجي من ثيو هو أنه أجاد لعب دوره في فيلم The Secret Scripture حتى صرت أتذكر ما فعله في الفيلم أينما شاهدته .

وللمفارقة فأن الممثل إريك بانا الذي لعب دور هنري في فيلم زوجة مسافر عبر الزمن كان مشاركاً أيضاً في فيلم The Secret Scripture بدور الضحية الذي تغيّر مسار حياته للأبد بسبب آلاعيب القس غانت (ثيو جيمس )

لكن حصل ما لم يكن بالحسبان ، أذ ذات يوم أقترح عليّ قلبي أن أشاهد المسلسل وكان لزاماً أن أوافق على الاقتراح خاصةً بعدما تذكرت أن لعب أيضاً دور البطل في فيلم Backstabbing for Beginners الذي يتحدث عن مأساة العراق في زمن الحصار و فترة ما بعد 2003 .

لا أخفيكم أن المسلسل مختلفٌ كثيراً عن الرواية ( كما أتذكرها) .. بعض التغييرات في البداية لم أستسغها ، لكن بعد أن أنتهيت من مشاهدته شعرت أنه كان عمل جميل .. يقدم القصة برؤيا مختلفة .. كأن من كتب المسلسل خلق لنفسه كليرهُ الخاصة وهنريــهُ الخاص وأدار اللعبة بينهما بطريقته الخاصة و أجاد أدارتها .